جديد 🔥

اهم خطوات تنفيذ مشاريع الكترونيات (دوائر الكترونية) من الصفر حتى النهاية بمساعدة الهاتف - قسم هندسة وتكنولوجيا الكترونيات وهندسة وتكنولوجيا الكهرباء

اهم خطوات تنفيذ مشاريع الكترونيات (دوائر الكترونية) من الصفر حتي النهاية بمساعدة الهاتف - قسم هندسة وتكنولوجيا الكترونيات وهندسة وتكنولوجيا الكهرباء

مرحباً بكم شباب وبنات متابعي موقع اندرويد بالمصري اليوم سوف نتحدث عن طريقة تنفيذ دائرة الكترونية وتنفيذ اي مشروع بذكاء عن طريق استخدام الهاتف الاندرويد وسوف تجد في المقال كتب بها اكثر من 680 دائرة الكترونية بالشرح والصور وخطوات التنفيذ.

ويمكن تجربة الدائرة الالكترونية عن طريق تطبيق لاختبارها قبل الشراء ويمكنك ايضاً حساب تكلفة العناصر لمعرفة تكلفة الدائرة الالكترونية ومعرفة اذا كانت مناسبة للميزانية الخاصة بك ام لا.

سوف يتم تقسيم المقال الي 4 عناوين اساسية :

  1. اولاً كتب دوائر الكترونية ومشاريع جاهزة لتنفيذها.
  2. ثانياً حساب تكاليف العناصر في الدائرة الالكترونية.
  3. ثالثاً تطبيق تجربة الدائرة الالكترونية وقياس قيمة المقاومة عن طريق الهاتف.
  4. رابعاً ملخص واختصار جميع الخطوات السابقة في نهاية المقال.

اولاً كتب دوائر الكترونية ومشاريع جاهزة للتنفيذ :

هناك الكثر من المصادر سوف تجد فيها داوئرة الكترونية واهم هذه المصادر هو محرك بحث جوجل وايضاً يمكنك ان تجد الكثير من المشاريع والدوائر الالكترونيه في الكتب وسوف استعرض عليك الان افضل الكتب اللتي سوف تجد بداخلها اكثر من 680 دايرة الكترونية والشرح الخاص بالدائرة بالخطوات والرسومات أيضاً.

ثانياً موقع حساب تكاليف العناصر الالكترونية :

ثاني الخطوات التي يجب ان تفعلها هي حساب تكاليف العناصر الالكترونية لكي تعرف اذا كانت التكلفة مناسبة للميزانية الخاصة بك ام لا ويمكنك بكل بساطة حساب التكلفة الخاصة بالعناصر عن طريق موقع Free-Electronic

ثالثاً تطبيق تجربة الدائرة الالكترونية عن طريق الهاتف

بعد حساب تكلفة الدائرة الالكترونية اذا كانت مناسبة لك يمكن الذهاب الي الخطوة التالية وهي اختبار الدائرة الالكترونية علي تطبيق PROTO - Circuit Simulator قبل شراء العناصر لان هناك بعض الدوائر التي يوجد بها اخطاء وعاداً ما يسبب هذا تلف الدائرة بالكامل لذلك عليك اختبار الدائرة ويمكنك ايضاً التعديل عليها ان اردت ومعرفة اذا كان هذه التعديل سوف يؤثر عليها ام لا.
ومميزات تطبيق PROTO - Circuit Simulator انه يمكنك تحديد قيمة كل العناصر بكل سهولة وسوف يظهر لك في الاعلي قيم الدائرة الالكترونية وايضاً عند الضغط علي اي عنصر في الدائرة وهي تعمل سوف تظهر لك القيمة التي يعمل بها.

تطبيق Resistor Color Code Calculator لقياس قيمة المقاومات

وهناك أيضاً تطبيق Resistor Color Code Calculator لقياس قيمة المقاومات وهوا بديل لجدول الالوان الذي يمكنك من خلاله حساب ومعرفة قيمة اي مقاومة.
وهذه التطبيق سوف يوفر لك قيمة المقاومة بمجرد ادخال الوان المقاومة بالترتيب كما هوا موضح في الصورة.

اختصار جميع خطوات انشاء مشروع الكترونيات (دوائر الكترونية) من الصفر حتي النهاية :

اختصاراً لجميع الخطوات السابقة اذا كنت تريد عمل مشروع دائرة الكترونية يمكنك الان عمل المشروع بذكاء وكل ما عليك هوا تحميل الكتب الخاصة بافكار الدوائر الالكترونية ثم اختيار دائرة ثم حساب التكلفة الخاصة بها اذا كانت مناسبة لك تقوم باختبارها علي تطبيق PROTO - Circuit Simulator ويمكن التعديل عليه ومتابعة الاخطاء واصلاحها وقياس قيم المقاومات عن طريق تطبيق Resistor Color Code Calculator .

وعندما تعمل الدائرة بشكل مثالي تقوم بشراء العناصر الالكترونية بعد حساب التكلفة وتقوم بتوصيل الدائرة بكل سهولة وهذه هي الخطوات الاكثر فاعلية لعمل مشروع او دائرة الكترونية بسيطة بدون الوقوع في العديد والكثير من الاخطاء.

تطبيق وتنفيذ نظري وعملي لطريقة عمل دائرة الكترونية من الالف الي الياء بذكاء وبأقل تكاليف 

وهذا هو نهاية مقال اليوم اذا اعجبك لا تنسي ان تشاركه مع اصدقائك واذا كنت تحتاج الي اي شيء قم بكتابة تعليق في الاسفل عزيزى المشاهدة وان كنت وصلت الي اخر المقال شكرا لك.

Tony David
بواسطة : Tony David
اندرويد بالمصري عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من المقالات نتكلم فيها عن مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي واهمها مجال الاندرويد ، بالاضافة الي الفيديوهات المصورة . مدونة اندرويد بالمصري تأسست سنة 2015 وبدأ العمل فيها سنة 2017 حيث انها بتستقبل عدد كبير من الزوار من كافة الوطن العربي وخاصة مصر، مقرها الرئيسي بالقاهرة و مديرها توني دافيد ، يدرس فى كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، حاصل علي شهادة معتمدة من Google و Edraak و Teracourse في التسويق الرقمي .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-